شركة طيران الخطوط الجوية السويسرية تطلق خدمة الإيرادات بأحدث طائرة C Series من بومباردييه

شركة طيران الخطوط الجوية السويسرية تطلق خدمة الإيرادات بأحدث طائرة C Series من بومباردييه

- طائرة CS100 تدخل الخدمة مع حصول برنامج C Series على 127 طلب في النصف الأول من عام 2016 ليزداد إجمالي طلبات الشراء المؤكدة إلى 370 طلب

- انتظار التسليم الأول لطائرة CS300 لشركة airBaltic المخطط له في الربع الأخير من عام 2016

مونتريال، كيبك — (Marketwired 15 يوليو 2016) – معرض فارنبره الدولي للطيران – تقدمت شركة Bombardier Commercial Aircraft اليوم بالتهنئة إلى المشغل الأول؛ شركة طيران الخطوط الجوية الدولية السويسرية (SWISS) على دخول طائرة CS100 الخدمة بنجاح. وقد أقلعت طائرة CS100 في أول رحلة تجارية لها من مدينة زيورخ متجهة إلى مطار شارل ديغول في باريس.

وصرّح فريد كرومر رئيس شركة Bombardier Commercial Aircraft قائلاً “نبارك لشركة طيران الخطوط الجوية السويسرية على دخول طائرة CS100 الخدمة بنجاح ونشكر شركة الطيران على دعمها المتميز لبرنامج طائرات C Series. ونهنئ أيضًا جميع العاملين والموردين الذين عملوا بلا كلل لتحقيق هذا الإنجاز العظيم. إنه إنجاز مبهر ومواصلة لبناء الزخم لبرنامج طائرات C Series.”

وقد أضاف قائلاً: “إن دخول الطائرة CS100 للخدمة هو تتويج لائق بمناسبة معرض فارنبره الدولي للطيران هذا العام وأمر يسير على وتيرة الأداء القوي لمبيعات لشركة Bombardier Commercial Aircraft في النصف الأول من عام 2016 الذي حصلنا فيه على طلبات شراء مؤكدة لما يبلغ 127 طائرة C Series و19 طائرة CRJ و15 طائرة Q400، بما في ذلك طلبات من شركة Porter Airlines وشركة خطوط أول نيبون الجوية حيث طلبت الشركتان ثلاث طائرات Q400 إضافية وهو ما تم الكشف عنه أثناء معرض الطيران. ويشير تسليم هذه الطلبات المؤكدة البالغة 161 خلال ستة أشهر إلى نية شركة بومباردييه في إعادة تنصيب نفسها كشركة رائدة في مجال الطيران التجاري.”

وقد منحت وزارة النقل الكندية شهادة اعتماد الطراز للطائرة CS300 ومن المخطط أن يتم تسليم هذا الطراز الأكبر إلى شركة airBaltic في الربع الأخير من عام 2016. ولزيادة الاستفادة من استخدام الطائرة وخفض تكاليف الصيانة، انضمت شركة الطيران لشركة طيران الخطوط الجوية السويسرية لتصبح العميل الثاني المُسجَّل في برنامج سمارت بارتس (Smart Parts) للطائرة C Series الخاص بشركة بومباردييه. ويوفر برنامج سمارت بارتس صيانة شاملة للمكونات، وخدمات التصليح والفحص الدقيق، والوصول إلى موقع استراتيجي مشترك لاستبدال قطع الغيار، وأماكن تخزين داخل الموقع قائمة في محاور الخطوط الجوية.

أضاف السيد كرومر قائلاً: “أثناء المعرض، كنا على تواصل مع كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال الطيران والملاحة من جميع أنحاء العالم وكنا في غاية الحماس بفضل التعقيب الذي نتلقاه بشأن مكانة المنتج الجديد للطائرات C Series، ما دفع شركات الطيران إلى تنحية تصميم الطائرات الذي مر عليه عقود جانبًا لصالح طائرة جديدة كليًا ومتقدمة تقنيًا تستهدف بوجه خاص السوق المعتمدة على طائرات الممر الفردي بسعة تتراوح من 100 إلى 150 مقعد. ونحن نمنح شركات الطيران الحرية في التوفيق بين الطلب وبين طائرة مناسبة الحجم تعطينا الفرصة لتحقيق المزيد من الأرباح. كما أن طائرات

C Series تتميز بأحدث التصميمات والتكنولوجيا والأداء وووسائل راحة الركاب، بالإضافة إلى الاقتصاديات التي تميزها عن الطائرات الأخرى من فئتها.”

وفي فارنبره أيضًا، قالت شركة بومباردييه أنها ستبدأ قريبًا عمليات التحقق من قدرة الطائرة C Series على إجراء اقترابات حادة (5.5 درجة) بأمان في مطار مدينة لندن القريب من وسط المدينة والهبوط والوقوف بسلام على مدرجه المطار الذي يبلغ طوله 4948 قدم (1508 متر).

وباستخدام تقنية الواقع الافتراضي، قدمت شركة بومباردييه الجزء الداخلي لطائرتها CRJ Series الجديدة في المعرض. وقد شاهد المشاركون تصميم المقصورة الجديدة والمعاصر والذي يضم منطقة دخول أكثر رحابة ومرحاض فسيح وسعة تخزين أكبر على متن الطائرة. وبضم هذه المزايا معًا فهي تقدم تجربة ركاب معززة والمزيد من القيمة لشركات الطيران.

كما أطلقت شركة بومباردييه أيضًا طائرة Q400 متعددة الوظائف لتلبية الطلبات والاحتياجات المتنوعة للعملاء. ويمكن الاعتماد على الطائرة Q400 متعددة الوظائف المعتمدة بالكامل في مكافحة الحرائق ونقل البضائع ونقل الركاب والإغاثة من الكوارث والإجلاء الطبي. ويمكن إعادة تهيئة الطائرة بشكل سريع وتبديل الأنظمة بالداخل والخارج بسهولة لتلبية الاحتياجات التشغيلية والشبكية.

وقد حظيت شركة بومباردييه بحضور جلي للغاية في العرض الثابت للطائرات من خلال الطائرة Q400 ذات المحرك التربيني المروحي لشركة فلاي بي والطائرة النفاثة الإقليمية CRJ1000 لشركة Air Nostrum وطائرة مركبة فحص الطيران الخامسة (FTV5) طراز CS100 بألوان شعار خطوط الطيران الجوية السويسرية. وقد أجرت FTV5 أيضًا ثلاث رحلات طيران لإثبات كفاءتها في 10 يوليو مستضيفة وسائل الإعلام وموردين برنامج طائرات C Series وممثلي الحكومة. وقد ظهر أول تسليم لطائرة CS100 لشركة طيران الخطوط الجوية السويسرية أيضًا في فارنبره وبدأت التحليق في 11 يوليو عندما غادرت إلى مدينة زيورخ السويسرية لتعلن الدخول في الخدمة.

نبذة عن طائرات C Series

تُعد طائرات C Series الوحيدة التي تم تخصيصها لفئة السوق المعنية بالطائرات التي تتراوح سعتها من 100 إلى 150 مقعدًا، والتي أحدثت طفرة في الافتراضات الاقتصادية للطائرة وأدائها، وأتاحت فرصًا جديدة لعمليات تشغيل الطائرة ذات الممر الواحد.

وتمثل سلسلة طائرات C Series، التي تتكون من CS100 وCS300 الأكبر، مزيجًا يجمع بين الأداء والتقنية. وقد كانت النتيجة هي ظهور طائرة تقدم أداءً واقتصاديات لا تُضاهى من لفئة السوق المعنية بالطائرات التي تتراوح سعتها من 100 إلى 150 مقعدًا في السوق، فضلاً عن أنها توفر تكلفة أقل بنسبة 18 بالمائة عن كل راكب، مما يجعل تلك الطائرات المرشح المثالي الذي يقدم الطائرة الكبيرة ذات الممر الواحد في أبهى صورها. والآن يمكن لشركات الطيران تشغيل خطوط جوية لم تحقق أرباحًا في وقت مضى ولم تكن حتى لتحققها. وقد أكدت المطارات الموجودة على أماكن مرتفعة والتي ترتفع بها درجة الحرارة مثل دنفر ومكسيكو سيتي ولاسا على وجود تحسن بنسبة تزيد عن 20 بالمائة.

وقد وضعت بومباردييه معيارًا جديدًا في تصميم والكابينة لضمان تجربة راكب منقطعة النظير. توفر المقاعد الأكبر بالطائرة وصناديق التخزين العلوية والنوافذ شعورًا بهيكل عريض يوفر راحة لا تُضاهى للركاب في كابنية الطائرة ذات الممر الواحد.

وتزخر طائرتي CS100 وCS300 بوجود أكثر من 99 بالمائة من الأجزاء الشائعة والمشتركة بين مختلف الطائرات فضلاً عن نفس تقييم الطيارين للنوع. ويوفر المحرك الحديث طراز PurePower® PW1500G بجانب خصائص الديناميكا الهوائية المتطورة بالطائرة معدلاً منخفضًا لحرق الوقود والضوضاء والانبعاثات، مما يجعل طائرات C Series أكثر طائرة صديقة للبيئة.

نبذة عن بومباردييه

تُعد بومباردييه أكبر شركة في مجال صناعة الطائرات والقطارات على مستوى العالم. ومع التطلع إلى الأمام من خلال أنشطتها الحالية، فإن بومباردييه تقوم بتطوير النقل في أنحاء العالم وذلك من خلال تلبية الاحتياجات بتقديم وسائل نقل أكثر فاعلية، واستدامة، وبهجة في كل مكان على مستوى العالم. كما أن مركباتنا وخدماتنا، وكذلك أغلب موظفينا يعود إليهم الفضل في أن نصبح شركة رائدة عالميًا في قطاع وسائل النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر “داو جونز العالمي للاستدامة في أمريكا الشمالية” (Dow Jones Sustainability North America Index). وقد بلغت عائدات السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2015، 18.2 مليار دولار أمريكي. يمكن متابعة الأخبار والمعلومات من خلال الرابط bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال الرابط @Bombardier

تنويه للمحررين

تم نشر الصور على الرابط www.bombardier.com والرابط http://news.commercialaircraft.bombardier.com/

لمزيد من المعلومات حول الطائرات التجارية لشركة بومباردييه يُرجى زيارة الموقع http://news.commercialaircraft.bombardier.com

تابعونا على تويتر على @BBD_Aircraft للحصول على آخر التحديثات من قسم الطائرات التجارية بشركة بومباردييه.

للحصول على بياناتنا الصحفية، الرجاء زيارة قسم RSS Feed على موقع شركة بومباردييه.

تُعد Bombardier وCS100 وCS300 وC Series وشعار The Evolution of Mobility علامات تجارية لشركة بومباردييه وشركاتها التابعة.

 

معلومات الاتصال

جهات الاتصال:
مارينلا دو لا باريرا
Bombardier Commercial Aircraft
+1 416 375 3030
marianella.delabarrera@aero.bombardier.com

ايزابيل جوتييه
Bombardier Commercial Aircraft
+1 416 375 3030
isabelle.gauthier@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

 

Filed in: Arabic Latest News

Share This Post

Recent Posts

© 2017 Saudi Business Daily. All rights reserved.